منتدى الأسطورة خالد الراشد للتقنية

موقع التقنية من المحيط إلى الخليج
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كمبيوتر محمول بوزن 1.2 كغم فقط!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khalid
Admin
avatar

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 27
الموقع : kingdom of saudi arabia

مُساهمةموضوع: كمبيوتر محمول بوزن 1.2 كغم فقط!!!!   الإثنين يونيو 02, 2008 11:14 am

ام. IBM النقاب اليوم عن جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد, سهل الحمل إلى درجة فائقة, والمعاد تصميمه بالكامل: جهاز ثنك باد ThinkPad X40, لتضع معايير جديدة لقياس سهولة الحمل, وعمر البطارية, وإمكانات الاتصال اللاسلكي لأنظمة الحوسبة المتنقلة. يبدأ وزن هذه الأجهزة من 1.2 كغم فقط (1), مما يجعل X40 أخف أجهزة الثنك باد وزنا وأقلها سمكا على الإطلاق, كما أنه يفخر أيضا بأنه الجهاز الذي يشغل أقل مساحة من سطح المكتب رغم لوحة مفاتيحه الكاملة.
يجمع جهاز ثنك باد X40 بين أحدث ما توصلت إليه تقنيات ثنك فانتايج Think Vantage وبين التصميم العصري الدقيق ليقدم نظاما سهل الحمل بصورة فائقة ومثالي لرجال الأعمال المسافرين دوما والمستخدمين العالميين دائمي الحركة والتنقل. وبما أن معظم أدوات الاسترجاع الجديدة التي تقدمها آي. بي. ام. تقع خارج نظام التشغيل الرئيسي للكمبيوتر فإن رجال الأعمال الذين هم على سفر والبعيدين عن فريق الدعم الفني في شركاتهم سوف يتسنى لهم حل العديد من مشاكل التي تواجههم, وبغض النظر عن انطلاقة نظام التشغيل ويندوز من عدمها. تصف آي. بي. ام. هذه الأدوات بـ "قارب النجاة", وهي تعمل على تخفيض تكاليف الدعم التقني لأنها تمكن المستخدم العادي من استرجاع بياناته ذاتيا وتقلل الحاجة إلى مكالمات مكتب المساعدة والزيارات الميدانية.
علق السيد سامح فريد, المدير الإقليمي لقسم الحوسبة الشخصية, آي. بي. ام. الشرق الأوسط وباكستان, قائلا: "إن أجهزة الثنك باد التي هي من قبيل X40 تقع في إطار رؤيتنا ذات المدى البعيد. فنسبة عالية من أسواقنا يشكلها المستخدمون دائمو الحركة. لذلك أصبحت الحاجة ملحة وواضحة إلى أنظمة ثنك باد خفيفة الوزن وكاملة الإمكانات. إن جهاز الثنك باد X40 مثالي لمساعدة رجال الأعمال العصريين الذين ينفقون وقتا طويلا بعيدا عن مكاتبهم. وهو يتمتع بالعديد من المزايا والمنافذ التي تسمح بتوسعة إمكاناته, ليتيح للمستخدم تعديل النظام حتى يلاءم احتياجاته الخاصة تمام الملاءمة".

أعلى مستويات حرية الحركة في نظام غزير الإمكانات وسهل الحمل بصورة فائقة
إن جهاز الثنك باد X40 أصغر حجما بنسبة 20% وأخف وزنا بنسبة 25% أي 400 غرام أقل, من جهاز الثنك باد X31 السابق. وبالنسبة لرجل الأعمال المسافر فإن الـ 400 غرام الأقل تعني إفساح المجال لحمل 3 هواتف نقالة, أو كاميرتين رقميتين, أو زجاجة ماء, أو بنطلون جينز وكنزة صوفية وقميص تي شيرت. كما يتمتع الجهاز بتصميم فريد للبطاريات يمنح المستخدم أطول البطاريات المعيارية عمرا مقارنة بأي جهاز كمبيوتر محمول ينتمي إلى أي من العلامات التجارية الشهيرة (3), إذ يمكن أن يصل عمر البطارية إلى 7.5 ساعة (4) في بعض الموديلات المختارة المزودة ببطارية ثمانية الخلايا. كما يستطيع المستخدمون دائمو الحركة والتنقل أن يجمعوا بين تشكيلة من خيارات البطاريات الفريدة التي يقدمها لهم جهاز X40 ليحصل المستخدم الذي يحمل جهازه معه إلى كل مكان وطوال الوقت على تجربة استخدام ترافقه على مدار اليوم, إذ يمنحه الجهاز إمكانية الوصول بعمر البطارية إلى 10 ساعات في نظام شامل يقل وزنه عن 1.8 كغم.
يقول فريد: "بهذه التصميمات الجديدة والمبتكرة, فإن آي. بي. ام. ثنك باد تقدم للمستخدمين دائمي الحركة والتنقل مستويات من الدعم والإمكانات لم تعرف لها صناعة الكمبيوترات المحمولة مثيلا من قبل. إن جهاز ثنك باد X40 يعيد تعريف معايير سهولة الحمل الفائقة لعام 2004 والمستقبل. فتخفيض وزن جهاز الثنك باد بمقدار 400 غرام يمنح المستخدمين تجربة جديدة تماما. فهو يعني أنهم سيستطيعون أداء كل ما تتطلبه أعمالهم من حوسبة حقيقية, أينما كانوا".
كما تقدم آي. بي. ام. أيضا بواسطة جهازها الجديد أعلى مستويات المرونة , بحيث يستطيع المستخدمون الاستفادة من أحدث التقنيات اللاسلكية حسب معايير Intel 802.11b و IBM 11b/g و IBM 11a/b/g(5) و تقنيات بلوتوث اللاسلكية. ولأن جهاز الثنك باد يجمع بين أنظمة آي. بي. ام. الفرعية الضمنية للحماية IBM Embedded Security Subsystem وبين معايير التشفير اللاسلكي الصناعية, فإنه يعد أكثر الأنظمة أمانا للعمل في بيئات الحوسبة اللاسلكية عرفتها صناعة الكمبيوترات المحمولة حتى الآن(6). بالإضافة إلى ذلك, فإن جميع موديلات X40 تأتي مزودة مسبقا بمودم, وبطاقة شبكة جيجابت إثرنت, وبطاقة شبكة تعمل بالأشعة تحت الحمراء.
يعتمد ثنك باد X40 على معالج Pentium-M من إنتل, والمعزز بتصميم ثنك فانتايج من آي. بي. ام, ليضع معايير جديدة تقاس بها سهولة الحركة وعمر البطارية في الكمبيوترات المحمولة. أضف إلى ذلك أن بعض الموديلات المختارة تشتمل على تقنية سنترينو للحوسبة المتحركة من إنتل, لتمنح المستخدم أفضل الوصلات اللاسلكية في نفس الوقت الذي تمنحه فيه أعلى مستويات الأداء وأطول البطاريات عمرا.
كما يتمتع جهاز الثنك باد X40 بالعديد من المزايا المبتكرة الأخرى مثل المنفذ التسلسلي العالمي USB 2.0 المعزز, والذي يدعم الأقراص الضوئية الخارجية دون الحاجة إلى موائم طاقة كهربائية مترددة منفصل, ومنفذ رقمي آمن. يتوافق جهاز ثنك باد X40 أيضا مع قاعدة ألترا بيس دوك X4 Ultra Base Dock, ليمنح المستخدم المتنقل خيارات أخرى لزيادة إمكانات الجهاز بوزن إجمالي لا يتعدى 1.8 كغم. لقد راعت آي. بي. ام. عند إعادة تصميم قاعدة X4 Ultra Base Dock أن تزيد من إمكاناتها ووظائفها, لتمنح المستخدم مرونة تحويل X40 إلى نظام ثنائي المغزل يتوافق مع أجهزة ألترا باي سليم Ultra Bay Slim مثل البطاريات الإضافية, وخيارات الوسائط المتنوعة, وزيادة السعة التخزينية. تشمل قاعدة X4 Ultra Base Dock أيضا موزع USB 2.0, وزر تشغيل وقفل لمزيد من الأمان. يقدم ثنك باد X40 أيضا هيكلا مبسطا يسمح بإجراء عمليات الصيانة على شرائح الذاكرة وأدوات الاتصالات بصورة أسرع وأسهل.
بالإضافة إلى كل ذلك فلقد روعي في تصميم X40 أن يتمتع بمستويات أعلى من المتانة والتحمل لخدمة رجال الأعمال دائمي السفر والتنقل, لذلك فهو يشمل تقنية آي. بي. ام. المحمية ببراءة اختراع لحماية القرص الصلب والتي تحمي البيانات من الضياع. يشبه نظام الحماية الفعال من آي. بي. ام. IBM Active Protection System في عمله التقنية المستخدمة في السيارات لإطلاق أكياس الهواء عند الحوادث, فهو يستخدم شريحة دقيقة موجودة على لوحة النظام الرئيسية ليستشعر أي تسارع يتعرض له الجهاز, كما في حالة السقوط مثلا, ويستجيب فورا بأن يوقف مؤقتا رأس الكتابة/القراءة في القرص الصلب. إن هذه الاستجابة السريعة قد تحمي القرص الصلب من التحطم الذي قد يتعرض له في بعض حالات السقوط, وتساعد على منع ضياع البيانات مما يؤدي في النهاية إلى تقليل زمن التعطل وتخفيض تكاليف الضمان.

بديل قوي وسهل الحمل بصورة فائقة
كما أعلنت آي. بي. ام. اليوم عن طرح موديلات جديدة من جهاز ثنك باد ThinkPad X31 سهل الحمل بصورة فائقة. يعتمد جهاز ثنك باد X31 الآن على معالج بنتيوم-إم من إنتل والذي تصل سرعته إلى 1.7 جيجاهرتز(7), بينما لا يتجاوز وزنه محمولا أكثر من 1.6 كغم. وبالنسبة للمؤسسات التي تبحث عن عمومية الصور فإن X31 متوافق مع أجهزة T41 و R50.

أسهل استخداما وإدارة وصيانة
بالإضافة إلى مزايا الإنقاذ والاسترجاع مع خاصية الاسترجاع السريع من آي. بي. ام. فإن جهاز ثنك باد X40 الجديد يقدم العديد من تقنيات ثنك فانتايج المبتكرة والتي تعمل على رفع مستويات الأمان والحماية, وتقدم العديد من خيارات الاتصالات اللاسلكية سهلة الاستخدام, والمصممة خصيصا لكي ترفع من كفاءة عمل المستخدمين وفريق تكنولوجيا المعلومات في الشركة على حد سواء. إن كلا من جهازي ثنك باد X40 و X31 يقدم إصدارات محدثة من تقنيات وصلات الاتصال Access Connections و الوصول إلى آي. بي. ام. Access IBM. إن تقنية وصلات الاتصال الإصدار 3.0 تبسط كثيرا من إدارة أوضاع الضبط الخاصة بالشبكات السلكية واللاسلكية وذلك حتى يستطيع المستخدم أن ينتقل بسهولة بين البيئات الشبكية المختلفة. أما برنامج الوصول إلى آي. بي. ام. Access IBM 4.5 الجديد فهو يوفر للمستخدم وسيلة سهلة للوصول إلى أنظمة المعلومات الحية والمباشرة عبر الإنترنت(Cool والتي تشمل خدمات آي. بي. ام. ودعمها الفني وذلك من أجل تقليل عدد المكالمات إلى مراكز المساعدة ورفع إنتاجية الموظفين.

ملاحظات
1- يشمل ذلك البطارية وفجوة خاصة للاستخدام عند التنقل, بدلا من السواقة الضوئية التقليدية في فجوة UltraBay, عندما يكون ذلك ممكنا. الوزن عرضة للتغير نتيجة اختلاف أوزان المكونات المجلوبة من مزودين مختلفين, أو عملية التصنيع, أو المزايا الاختيارية.
2- قد تتفاوت درجة السماكة من أحد أجزاء النظام إلى آخر.
3- نجحت هذه الموديلات في اجتياز اختبارات Ziff Davis Media Inc.'s Business Winstone 2002 BatteryMark(TM) Version 1.0 لمجلة بي سي ماجازين, لقياس عمر البطارية, على الأقل في الوقت المذكور. لقد أجريت الاختبارات دون الحصول على توثيق مستقل من قبل قسم اختبارات VeriTest في شركة Lionbridge Technologies, Inc. أو من شركة Ziff Davis Media Inc., كلا الشركتين لا توفران أي ضمانات على نتائج هذه الاختبارات. يمكن الحصول على وصف تفصيلي لظروف إجراء الاختبارات على الموقع التالي www.ibm.com/pc/ww/thinkpad/batterylife . إن عمر البطارية والزمن اللازم لإعادة شحنها يمكن أن يتغيرا حسب العديد من العوامل المختلفة والتي تشمل درجة سطوع الشاشة والتطبيقات والمزايا وأسلوب إدارة الطاقة وظروف البطارية وغيرها من تفضيلات الزبون.
4- إن معايير a11 وb11 وg11 اللاسلكية تعتمد على معايير IEEE a 802.11 وb802.11 وg802.11 الصناعية. إن الموائم المزود بمعايير a/b11 أو a/b/g11 يمكنه الاتصال مع ما يقابل ذلك من المعايير المذكورة أعلاه, أما عملية الاتصال الفعلية فهي تعتمد على نقطة الاتصال التي سيرتبط بها.
5- لا يوجد مصنّع كمبيوترات شخصية آخر يقدم هذا المستوى من الأمان كخاصية معيارية في أجهزته.
الخبر للبي سي ماجازين
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khalid-tech.mam9.com
 
كمبيوتر محمول بوزن 1.2 كغم فقط!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأسطورة خالد الراشد للتقنية :: أقسام المنتدى :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: