منتدى الأسطورة خالد الراشد للتقنية

موقع التقنية من المحيط إلى الخليج
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أول كلية تقنية معتمدة من مايكروسوفت في سلطنة عمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khalid
Admin
avatar

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 27
الموقع : kingdom of saudi arabia

مُساهمةموضوع: أول كلية تقنية معتمدة من مايكروسوفت في سلطنة عمان   الإثنين يونيو 02, 2008 11:16 am

وقعت كلية الشرق الأوسط لتقنية المعلومات اتفاقية مع مايكروسوفت تصبح بموجبها أول أكاديمية تقنية معتمدة من مايكروسوفت في سلطنة عمان. وتأتي هذه الاتفاقية بهدف تلبية الطلب المتزايد على عمالة تقنية المعلومات الماهرة في قطاع الأعمال العماني. وسوف توفر كلية الشرق الأوسط في ضوء الاتفاقية الجديدة حلاً شاملاً للتأهيل التقني يتيح للطلبة الحصول على المؤهلات المهنية التي يحتاجونها للنجاح في عملهم من خلال ما تزودهم به من مهارات تواكب متطلبات القرن الحادي والعشرين.
وتقدم كلية الشرق الأوسط لتقنية المعلومات دورات أساسية ومتقدمة في التقنية تتناسب مع مختلف مستويات الطلبة، وذلك في إطار برنامج أكاديمية مايكروسوفت لتقنية المعلومات. وسوف تشمل هذه الدورات جميع المهارات المطلوبة، ابتداء من المهارات الأساسية الخاصة بسطح المكتب والتي تعد اليوم من المقومات الضرورية لقوة العمل، وانتهاء بمهارات الحوسبة الشبكية والبرمجيات التي يحتاجها أخصائيو تقنية المعلومات. وقد تم تصميم برنامج أكاديمية مايكروسوفت لتقنية المعلومات لتزويد مؤسسات التدريب بكافة المصادر التي تحتاجها لمساعدة الطلاب في استثمار طاقاتهم الكامنة من خلال المهارات التي يكتسبونها عبر تقنيات مايكروسوفت.
وقال الدكتور تي آر نارايانان، عميد كلية الشرق الأوسط لتقنية المعلومات: "يتيح هذا البرنامج لكليتنا مواكبة أحدث التطورات التقنية باستخدام أفضل البرمجيات التعليمية، كما يساعد طلابنا على اكتساب المعرفة وفق أفضل المعايير وباستخدام أحدث الأدوات التعليمية والتقنية. وسوف نضمن من خلال الدعم الذي يوفره برنامج أكاديمية تقنية المعلومات تسليح طلابنا بالمهارات المطلوبة في قطاع تقنية المعلومات والخبرات العملية التقنية التي سيحتاجونها في بيئة العمل".
وستمنح كلية الشرق الأوسط لتقنية المعلومات الخريجين شهادات معتمدة من مايكروسوفت، بما فيها "أخصائي مايكروسوفت أوفيس" Mous و"خبير معتمد من مايكروسوفت"mcp، و"مهندس أنظمة معتمد من مايكروسوفت" Mcse، و"مطور تطبيقات معتمد من مايكروسوفت" Mcad. وتحظى هذه الشهادات المرموقة بتقدير كبير من قبل أصحاب العمل في القطاع وتساعد الطلبة في العثور على عمل في مجال تقنية المعلومات في أي من القطاعات الاقتصادية المختلفة.
من جانبه، قال عبد اللطيف الملا، مدير عام مايكروسوفت جنوب الخليج: "يضمن برنامج أكاديمية مايكروسوفت لتقنية المعلومات أن كل طالب سيحظى بفرصة مناسبة للعب دور فاعل في اقتصاد اليوم القائم على تقنية المعلومات. ويكتسب الطلاب من خلال هذا البرنامج مهارات ودرجات وشهادات تفتح المجال أمام المزيد من فرص العمل المجزية، فضلاً عن الثقة الكبيرة بالنفس التي تنتج عن تحقيق الأهداف المهنية والشخصية".
وأضاف الملا: "سوف تعمل مايكروسوفت على تدريب عضوين في الكلية عبر أحد مراكزنا المعتمدة للتأهيل التقني في السلطنة، وذلك لنضمن حصول الطلاب على أفضل مستويات التأهيل".
ويساعد برنامج أكاديمية مايكروسوفت لتقنية المعلومات المدارس على الريادة في مجال التأهيل التقني داخل مجتمعاتهم، كما يوفر البرنامج تدريباً تخصصياً ويتيح للطلاب الوصول المبكر إلى أحدث تقنيات مايكروسوفت ويزودهم بخطط عملية لتحديد ملامح مستقبلهم العملي. وتساهم برمجيات مايكروسوفت التعليمية والأسعار المخفضة التي تمنحها للطلاب في تعزيز إنتاجية قوة العمل المحلية المتخصصة في تقنية المعلومات واستثمارها بالشكل الأمثل وفتح آفاق جديدة أمام الطلاب لدخول الحياة العملية من أوسع أبوابها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khalid-tech.mam9.com
 
أول كلية تقنية معتمدة من مايكروسوفت في سلطنة عمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأسطورة خالد الراشد للتقنية :: أقسام المنتدى :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: