منتدى الأسطورة خالد الراشد للتقنية

موقع التقنية من المحيط إلى الخليج
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تسرب معلومات عن شفرات ويندوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khalid
Admin
avatar

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 27
الموقع : kingdom of saudi arabia

مُساهمةموضوع: تسرب معلومات عن شفرات ويندوز   الإثنين يونيو 02, 2008 9:41 am

أظهرت التحقيقات الدائرة حول مسألة التسريب غير القانوني، لأجزاء من شفرة نظام التشغيل "ويندوز" الذي تصنعه شركة مايكروسوفت عن وجود علاقة لشركة تكنولوجيا صغيرة تعمل عن كثب مع عملاق صناعة برامج الكومبيوتر "مايكروسوفت".

وكانت مايكروسوفت عينت أفرادا سريين أخذوا على عاتقهم حل المعضلة المحيرة، ووجدوا مراجع داخل ملف مرفق بنظام تشغيل "ويندوز" الذي تم تسريبه على شبكة الإنترنت، يشير إلى أن شركة "ماين سوفت" كوربريشن Mainsoft Corp في سان خوسيه كانت تعمل بشفرة البرنامج قبل أن يبدأ بالظهور على شبكة الإنترنت.

وكانت مايكروسوفت قد منحت "ماين سوفت" حرية الوصول إلى أجزاء من نظام تشغيل "ويندوز" منذ عام 1994 على الأقل، وبموجب قوانين مشددة تحظر بالإجمال هذه الشركات من كشف الشفرة لأي طرف

وتقوم شركة "ماين سوفت" بتوفير خدمات لشركات الكومبيوتر بتعديل برامج "ويندوز" كي يمكن إدخالها في أنظمة تشغيل منافسة، مثل "Unix" على سبيل المثال.

وتضمنت المراجع المكتشفة في الملف المرفق في أجزاء الشفرة التي تم تسريبها على شبكة الإنترنت، عنوان البريد الإلكتروني لمدير شركة "ماين سوفت" والمرتبط بوضوح برسائل الإلكترونية.

هذا وقد تعهد رئيس شركة "ماين سوفت" مايك غولارد في بيان الجمعة، التعاون بشكل كامل مع مايكروسوفت والسلطات الأمريكية التي تحقق في هذا الانتهاك لقوانين حماية الملكية الفكرية..

وكانت مايكروسوفت قد أكدت في وقت متأخر من يوم الخميس أن أجزاء من شفرة تشغيل برنامج "ويندوز" 2000 و "ويندوز" أن.تي سربت عبر الإنترنت بصورة غير مشروعة.

وأعرب الخبراء عن مخاوفهم من أن قراصنة الكومبيوتر الذين قد سنحت لهم فرصة مراجعة أجزاء هذه الشفرة قد يكتشفون وسائل جديدة لأختراق أجهزة الكومبيوتر التي تعمل بهذا النظام .

وكانت مايكروسوفت قد شاركت في السابق أجزاءا من شفرتها مع بعض الشركات والوكالات الأمريكية وحكومات أجنبية وجامعات بموجب قانون متشدد يمنع المنظمات من تسريب الشفرة وكشفها.
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khalid-tech.mam9.com
 
تسرب معلومات عن شفرات ويندوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأسطورة خالد الراشد للتقنية :: أقسام المنتدى :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: