منتدى الأسطورة خالد الراشد للتقنية

موقع التقنية من المحيط إلى الخليج
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيل غيتس مندهش مما وصلت إليه التقينة في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khalid
Admin
avatar

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 27
الموقع : kingdom of saudi arabia

مُساهمةموضوع: بيل غيتس مندهش مما وصلت إليه التقينة في مصر   الإثنين يونيو 02, 2008 9:43 am

القاهرة: أكد رئيس شركة مايكروسوفت العالمية بيل غيتس استمرار دعم مايكروسوفت للمطورين في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، الذين زاد عددهم بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وذلك من خلال مركز دعم المطورين الذي تم انشاؤه في مصر، وأن التركيز سيكون على دعم لغات مختلفة وخاصة اللغة العربية.
وقال غيتس امام مؤتمر مايكروسوفت لمطوري الشرق الأوسط، الذي انتهت أعماله أمس في القاهرة، وشارك فيه نحو 4 آلاف مطور ومسؤول من الشركات المحلية والعالمية، ان زيارته لمصر هي الأولى للمنطقة وانه مندهش بما وصلت اليه صناعة تقنية المعلومات في مصر، كما أبدى اعجابه بالجهود التي تبذلها الحكومة لتطوير ودعم هذه الصناعة، وأكد على أن البنية القوية لشبكة الاتصالات وبرامج التدريب ونظام التعليم في مجال التقنية ستجعل لمصر مستقبلا كبيرا في صناعة الاتصالات والمعلومات، فهي تعد من أهم الأسواق الواعدة في هذا المجال.
وركز غيتس على أهمية المعلومات وضرورة الاهتمام بها، خاصة انها اتاحت للافراد أن يكون سوق العمل بالنسبة لهم هو العالم كله، وأن الاعمال والوظائف لا ترتبط بحدود الدولة، فمن خلال جهاز كومبيوتر وشبكة اتصالات يمكن القيام بوظائف في دول أخرى، مما يعني ان الحدود بين الدول تلاشت باستخدام تقنية المعلومات والاتصالات. واستعرض رئيس مايكروسوفت تطور صناعة البرمجيات وعمليات التطوير والابحاث التي تجريها الشركة، مؤكدا ان مايكروسوفت تنفق 6.8 مليار دولار على الأبحاث والتطور. وأوضح ان موضوع البرامج التي تمكن الاتصال بالأدوات مثل الكومبيوتر والهاتف الجوال، هي محور الاهتمام مع تأمين الاتصالات لها، وكذلك تأمين الشبكات وتطوير البرمجيات لضمان السرية للبيانات. واشار الى ان التركيز في الثمانينات كان على صناعة الكومبيوتر وسرعة الأجهزة، وفي التسعينيات كان التركيز على الاتصالات، أما الآن فالتركيز على البرامج وتواصل الأجهزة ببعضها البعض. وأضاف اننا نتكلم حاليا عن برمجة بلا حدود. وأكد على أن استراتيجية الشركة تعتمد على شركائها في التطبيقات، بحيث تقوم حافلة دار البرامج والشركاء ببناء الأجهزة والاستشارات الأخرى.
وأعلن ان الشركة تعمل حاليا على الاصدار الجديد من ويندوز والذي يطلق عليه حاليا الاسم «لونغ هورن»، حيث سيتميز بسرعة البحث في الملفات، والحماية الأوسع، والرسوميات المتطورة لاستغلال الشاشات بشكل أفضل، وميزة أخرى مهمة هي سهولة توصيل الكومبيوتر بأجهزة أخرى مختلفة وخاصة الهاتف الجوال. من جانبه، أكد وزير الاتصالات المصري الدكتور أحمد نظيف أن عدد المطورين في مصر ارتفع من 10 آلاف الى 30 ألف مطور، كما زاد عدد الشركات العاملة في قطاع الاتصالات والمعلومات الى أكثر من ألف شركة، مؤكدا ان الوزارة تعمل على تهيئة بيئة مناسبة لنمو هذه الصناعة. وأضاف ان زيارة بيل غيتس لمصر تؤكد ان مصر أصبحت موجودة على خريطة تقنية المعلومات العالمية، وانها دخلت عصر المعلومات، موضحا ان اقتصاد المعرفة يستحوذ على نسبة 40% من الاقتصاد العالمي مما يؤكد أهميته. ودعا نظيف شباب التطوير المصريين الى العمل على ابتكار برامج جديدة تساعد في حل المشاكل التي تواجه المواطنين، وأن الوزارة لديها استعداد لتمويل هذه المشروعات من خلال مشروع الصناعات التقنية الذي تم انشاؤه في القرية الذكية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khalid-tech.mam9.com
 
بيل غيتس مندهش مما وصلت إليه التقينة في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأسطورة خالد الراشد للتقنية :: أقسام المنتدى :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: